جامعة اوزيجين

جامعة اوزيجين في اسطنبول

 جامعة اوزيجين تأسست بشكل رسمي في شهر مايو عام  2007م، لتصبح جامعة  وطنية مختصة في الأبحاث والدراسات التي من شأنها أن تساهم في التنمية الاجتماعية على الصعيد المحلي والدولي،  حيث تقوم الجامعة على النظام التعليمي الحديث، والاسلوب الأكاديمي الذي يلائم احتياجات سوق العمل في جميع المجالات والقطاعات فأصبحت تلك الجامعة واحدة من أفضل الجامعات التركية.

ان جامعة اوزيجين تمتلك أول حرم جامعي معتمد من LEED في الجمهورية التركية، ويقع الحرم الجامعي ذا المساحة الخضراء على مساحة 280 ألف متر مربع. وقد تم تصميم هذا الحرم  بصورة عصرية بواسطة شركة هندسية رائدة في تركيا، وهي ذاتها الشركة التي قامت بتصميم مباني جامعة كامبريدج، كما يشمل الحرم الجامعي كافة الوسائل التعليمية والترفيهية والرياضية والمرافق الضرورية لتعزيز التقدم الأكاديمي للطلبة، فهو يحتوي على ما يلي:

  • قاعات المحاضرات التي تم تجهيزها بأحدث الأدوات والمعدات
  • الفصول الدراسية المتطورة والحديثة
  • مختبرات بامكانيات متطورة
  • مركز رياضي بمساحة 15 ألف متر مربع
  • مكتبة على مساحة تزيد عن 2600 متر مربع

جامعة اوزيجين

مستوى التعليم في جامعة اوزيجين

 يعبر خريجي جامعة اوزيجين عن رضاهم عن المستوى التعليمي الممتاز في جميع تخصصات الجامعة، على المستوى التطبيقي والنظري داخل المعامل والمختبرات ذات التقنيات الحديثة، حيث تحتوي الجامعة على طاقم خبير ومتميز من أعضاء هيئة التدريس الذين يبذلون قصارى جهدهم ليساعدوا الطلبة على التفوق بمستويات عالية جدا، وهيئة التدريس تضم أساتذة من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

ولقد تم تصنيف جامعة اوزيجين كأفضل جامعة تركية للعام 2022-2023 وفقًا لمؤسسة التصنيف الأوروبية U-Multirank. حيث قامت المؤسسة بتقييم أكثر من 2000 جامعة هذا العام في ستة وتسعون دولة على مستوى العالم من ضمنهم سبعة وأربعون جامعة في تركيا وذلك وفق عدة معايير منها  مستوى التعليم ، البحث العلمي، تبادل المعرفة والمعلومات، التوجهات الدولية، والمشاركة الإقليمية .

تطلعات وأهداف الجامعة

جهزت جامعة اوزيجين خطة تدريسية شاملة كاملة  تتلاءم مع متطلبات سوق العمل، بناءً على عدد من الدراسات التي أعدتها بالتعاون مع رجال الأعمال وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعات والخريجين، حول متطلبات سوق العمل والمهن المتنوعة في تركيا وحول العالم، ووفق هذه الخطة، تقوم الجامعة بتطوير المناهج التدريسية والتدريبية كل عام، لتأهيل الطلاب علميا وفكريا واجتماعيًا وعمليًا.

وان الخطة التعليمية للجامعة تهدف إلى توفير التعليم الأكاديمي المتطور للطلبة الذي يشمل التدريب التطبيقي على مستوى عالمي، بالاضافة الى الأنشطة العملية التي تقوم على التفاعل المباشر بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، الأمر الذي يساعد الطلبة على اكتشاف ذاتهم واكتساب المهارات الضرورية لتحقيق أهدافهم.

والمميز أيضا أن جامعة اوزيجين تقوم بعقد مؤتمرات تعارفية مع الشركات العالمية مع الطلبة أثناء دراستهم واجراء مقابلات معهم حتى يتم الاختيار من بينهم والعمل على تدريبهم عمليًا وتأهيلهم لفرص العمل التي تناسب جميع التخصصات الجامعية المطروحة في الجامعة، ومن هذه الشركات التي تتعاقد معها الجامعة:

  • شركة آي جت التركية للطيران المدني الاحترافي
  • شركة لي كوردون بلو الفرنسية المتخصصة في فنون الطهي الفرنسي
  • سلسلة فنادق سويس أوتل السويسرية العالمية

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا عن أحد أشهر جامعات مدينة اسطنبول والتي قد تقع ضمن خياراتك اذا قررت الدراسة في تركيا، وسوف نساعدك عبر مجموعة أمير التعليمية في الحصول على كل ما يخص الالتحاق بالجامعات التركية والتسجيل في الجامعات الخاصة او الحكومية

تحتاج مساعدة؟