الدراسة في جامعات اسطنبول الخاصة

الدراسة في جامعات اسطنبول الخاصة:هل تساءلت يومًا لماذا يختار عدد كبير من الطلاب إسطنبول في تركيا للتعليم العالي؟ كما يقولون، تعتبر إسطنبول واحدة من أفضل المدن وأكثرها شعبية في العلاج والسياحة والاستثمار والدراسة العليا بين جميع مدن دول الخليج. بالنسبة للدراسة العليا، يجب أن تكون إسطنبول ضمن قائمتك لأنها من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

تتمتع المؤسسات التعليمية التركية بسمعة دولية عالية ومستوى عالٍ من الجودة في التعلم والبحث العلمي، وتشتهر معظمها بالشهادات التي تمنحها الجامعات التركية والمعترف بها دولياً في معظم دول العالم.

ولعل أحد أهم الأسباب التي تجعل تركيا وجهة مثالية للدراسة في الخارج هو جودة التعليم وتوافره، ومزيج الثقافات الشرقية والغربية، ووجود منح دراسية متنوعة، بعضها ممول بالكامل وبعضها ممول جزئيًا. التمويل كافٍ، باستثناء العامل الأهم وهو انخفاض تكاليف المعيشة والرسوم الدراسية للجامعات في تركيا. مقارنة مع الدول الغربية .

ما هي تكلفة الدراسة في جامعات اسطنبول الخاصة؟

الدراسة في جامعات اسطنبول الخاصة: هناك 41 جامعة خاصة في إسطنبول، منها، لدينا رسوم دراسية لـ 34 جامعة خاصة متاحة.

يبلغ متوسط ​​الرسوم الدراسية للجامعات الخاصة في إسطنبول لطلاب البكالوريوس الدوليين 110.000 ليرة تركية وتتراوح من 42.300 ليرة تركية إلى 363.700 ليرة تركية.

يبلغ متوسط ​​الرسوم الدراسية للجامعات الخاصة في إسطنبول لطلاب الماجستير الدوليين 55,400 ليرة تركية جديدة وتتراوح من 0 ليرة تركية إلى 456,800 ليرة تركية جديدة.

أهم جامعات اسطنبول الخاصة:

تحتل الجامعات الخاصة في تركيا تصنيفات عالية سواء في التصنيف المحلي أو الدولي ولا تتطلب درجات عالية أو امتحانات قبول مثل YOS أو SAT مثل الجامعات الحكومية، وهذا ما يجعل الجامعات الخاصة في تركيا أكثر تميزاً بسبب شروط القبول الخاصة بها. بخلاف تعلم اللغة الإنجليزية، فهي ليست صعبة في معظم التخصصات الجامعية.

يصل عدد الجامعات الخاصة في إسطنبول إلى حوالي 30 جامعة، نذكر أهمها:

أفضل 10 جامعات خاصة في اسطنبول

إذا كنت ترغب في الدراسة في تركيا، قم بإلقاء نظرة سريعة على قائمتنا لأفضل الجامعات الخاصة في تركيا التي توفر تعليمًا عالي الجودة وبأسعار معقولة.

1. جامعة بيلغي

جامعة بيلجي هي جامعة خاصة تأسست عام 1996 في منطقة أيوب بإسطنبول. حصلت هذه الجامعة على المركز 52 في تركيا والمركز 2476 على مستوى العالم. جامعة بيلجي تقدم برامج ودورات في تخصصات مختلفة( العلوم الادراية والاعلام و العلوم الاجتماعية وغيره باللغة الانجليزية .

2. جامعة كوك

تشتهر جامعة كوتش في تركيا بين الطلاب بحرمها الجامعي الجميل والدعم الأكاديمي الكامل والمختبرات المجهزة جيدًا. تأسست هذه الجامعة عام 1992 في مدينة إسطنبول والتي احتلت المركز 13 على مستوى تركيا و1433 على مستوى العالم والتي تقدم جميع الدورات باللغة الإنجليزية فقط.

3. جامعة يديتيبي

تأسست جامعة يديتيب في عام 1996 في أتاشهير اسطنبول. احتلت هذه الجامعة المرتبة 38 في تركيا و2972 على مستوى العالم. تقوم جامعة Yeditepe بتدريس اللغة التركية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.

4. جامعة بيكينت

جامعة بيكينت هي التي اشتهرت في فترة زمنية قصيرة وأنشأت فرقها الخاصة التي تقدم أفضل عملية تعليمية للطلاب. تم تطوير هذه الجامعة في عام 1997 في إسطنبول وحصلت على المركز 71 في تركيا و4472 على مستوى العالم.

5. جامعة سابانجي

تأسست جامعة سابانجي عام 1996 في توزلا بإسطنبول كجامعة خاصة وممتازة في تركيا. حصلت هذه الجامعة على المركز 15 على جميع جامعات تركيا والمركز 1490 على مستوى العالم. توفر جامعة Sabanci مستوى عالٍ من المرافق التعليمية والبحثية في الهندسة والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والتنظيم والفنون.

6. جامعة أجيبادم

تأسست جامعة أجيبادم عام 2007 بدعم من مؤسسة الصحة. الغرض الرئيسي من هذه الجامعة هو جمع كل الطب والصحة في مكان واحد. حصلت على المرتبة 123 في تركيا و 6784 في جميع أنحاء العالم كجامعات خاصة في إسطنبول. لذا، إذا كنت تريد أن تجعل حياتك المهنية في المجال الطبي، فإن Acibadem هي واحدة من أفضل الجامعات الطبية في تركيا التي ستجدها على الإطلاق.

7. جامعة قادر هاس

تعتبر جامعة قادر هاس من أفضل الجامعات للراغبين في التعليم العالي في المجال العلمي. تأسست هذه الجامعة عام 1997 في الفاتح بإسطنبول وحصلت على المركز 50 في الجامعات الخاصة في إسطنبول والمرتبة 3477 على مستوى العالم. توفر جامعة قادر دورات متنوعة للطلاب الذين يرغبون في تحقيق حياتهم المهنية في مجالات الهندسة والقانون والاقتصاد والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية وغيرها الكثير.

8. جامعة دوجوس

تأسست جامعة دوجوس عام 1997، والتي تقدم 27 دورة UG، و11 دورة معهد عالي، و25 دورة PG. توفر هذه الجامعة فرصة للطلاب الذين يحضرون دورة اللغة الإنجليزية لمدة عام واحد في جامعات خاصة أخرى في بريطانيا العظمى وأمريكا. كما ان الطلاب يمكنهم الحصول على فرصة في تعلم لغات مختلفة ( الروسية ,العربية, الالمانية والصينية).

9. جامعة اوزيجين

تأسست جامعة أوزيجين عام 2007 وحصلت على المرتبة 62 في تركيا و4039 على مستوى العالم. تشتهر هذه الجامعة بأعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى المسبح الأولمبي وصالة الألعاب الرياضية والملعب الأولمبي

10. جامعة نيشانتاشي

جامعة نيشانتاش هي مؤسسة مشهورة للتعليم العالي تقع في تركيا. هذه المؤسسة لا تزال حديثة العهد في رحلتها التعليمية، لكن كان لها أثر كبير في تطوير أساليب وتقنيات جديدة في التدريس. وتشتهر الجامعة بمرافقها الحديثة وأعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلا عاليا، والتي تساعد المنطقة من خلال توفير الشباب المتعلمين تعليما جيدا.

مميزات التقديم عن طريق emireducation :

▪ استمتع بخصم يصل إلى 80% على الرسوم الدراسية على الأقساط السنوية.

▪ تقديم الاستشارة الأكاديمية وإرشادك في اختيار التخصص والكلية المناسبة لك.

§ ترجمة كافة المستندات المطلوبة للتسجيل.

§ دعم الطلاب ومرافقتهم أثناء فترة تسجيلهم بالجامعة.

▪ المساعدة في مراجعة شهادات الثانوية العامة.

 منح الطلاب بطاقة خصم 50% على المواصلات.

▪ المساعدة في تأمين سكن الطلاب.

▪ المساعدة في تأمين السكن.

 تقديم التوجيه حول نظام التعليم الجامعي التركي طوال فترة دراسة الطلاب.

الاوراق المطلوبة للتسجيل في جامعات اسطنبول الخاصة

الدراسة في جامعات اسطنبول الخاصة

المستندات المطلوبة للتسجيل في إحدى الجامعات التركية عن طريق مؤسسة اسطنبول العالمية:

● صورة من جواز السفر.

● الصور الشخصية.

● نسخة من شهادة الثانوية العامة.

● ونسخة من الشهادة باللغة الإنجليزية أو التركية (إن وجدت).

إقراء المزيد:

الدراسة في جامعة اسطنبول التجارية _تأسيس الشركات في تركيا – الدراسة في تركيا – كيفية التسجيل في الجامعات الخاصة التركية الدراسة في جامعة اسطنبول شهير في تركياـ تأشيرة الدراسة في تركيا_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_ماجستير في تركيا_الدراسة في جامعة فنار بهتشه_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_تخصصات جامعية في تركيا_الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟