الدراسة في اسطنبول باللغة الانكليزية

الدراسة في اسطنبول باللغة الانكليزية: ذا كنت ترغب في دراسة اللغة الإنجليزية في تركيا، فالأمر سهل، كل ما علي فعله هو اختيار الجامعة التي تعتقد أنها مناسبة لك ويمكنك التقديم بسهولة بنفسك أو من خلال مدرسي.

في السابق، لم تكن معظم الجامعات التركية تدعم أي شيء آخر غير اللغة التركية في دورات التعليم الجامعي الخاصة بها، ولكن مع الطلب الكبير على الدراسة في الخارج في تركيا، فإن الآفاق المستقبلية للجامعات التركية الحكومية والخاصة بحاجة إلى التغيير من أجل مواكبة العصر. تطوير المقررات التعليمية العالمية.

هل يجب أن أدرس باللغة الإنجليزية في تركيا؟

نعم الدراسة في تركيا تستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع وخاصة في الجامعات الخاصة في تركيا التي تستخدم اللغة الإنجليزية كلغة التعليم الأساسية لأننا نجد أن كل تخصص باللغتين التركية والإنجليزية.

أما الجامعات الحكومية في تركيا فهي تعمل جاهدة على تحديث مناهجها الجامعية تدريجياً كل عام بحيث تضاف اللغة الإنجليزية إلى التخصصات كل عام وتلبي متطلبات الأجانب لتخصصات محددة.

ومن الجيد أيضًا أن تواكب الجامعات التركية النمو الهائل في مبادرات التعليم العالمية، خاصة وأن جميع المؤسسات التعليمية في دول مثل أوكرانيا وبولندا وألمانيا ورومانيا وفرنسا تدرس باللغة الإنجليزية بالكامل.

منح دراسية في اسطنبول باللغة الانكليزية

نعم بالطبع المنح الدراسية المجانية في تركيا تغطي أيضًا الدراسة باللغة الإنجليزية في تركيا، أسوة بالتركية بنفس المقومات، لأن الحاصلين على المنح الدراسية في تركيا يمكنهم الحصول على دعم مجاني لإكمال دراستهم في الجامعات التركية باللغة الإنجليزية.

الطلاب الحاصلون على المنح التركية لن يحصلوا على دعم لتعلم اللغة التركية، لذا من المهم ملاحظة أن المنح التركية المجانية لا تغطي تكلفة تعلم اللغة الإنجليزية.

الدراسة في اسطنبول باللغة الانكليزية
الدراسة في اسطنبول باللغة الانكليزية

جامعات في اسطنبول تدرس باللغة الانجليزية

  • جامعة أوكان 
  • جامعة كوتش
  • جامعة التن باش 
  •  جامعة جيليشيم 
  • جامعة أسكودار 
  • جامعة أتيليم
  • جامعة بيلكنت
  • جامعة اسطنبول
  • جامعة مرمرة
  • جامعة اسطنبول ميدي بول
  • جامعة اسطنبول التقنية
  • جامعة الأناضول
  • جامعة عبد الله غول
  • جامعة يلدز التقنية
  • جامعة البوسفور
  • جامعة يدي تبه
  • جامعة اتاتورك

تخصصات في جامعات اسطنبول باللغة الانكليزية

الدراسة في اسطنبول باللغة الانكليزية: أن معظم التخصصات داخل الجامعات الخاصة التركية يتم تدريسها باللغة الإنجليزية يمنحك راحة البال في هذا الصدد، ولكن ليس كل الجامعات الحكومية تدرس باللغة الإنجليزية، إما بسبب القوانين المعمول بها أو لأن الجامعات ليس لديها عدد كافٍ من الطلاب لإضافة تخصص إلى قائمة التخصصات التي تدرس باللغة الإنجليزية.

ومن أبرز تخصصات اللغة الإنجليزية في الجامعات التركية الحكومية والخاصة نجد التخصصات التالية:

دراسة الطب باللغة الإنجليزية في تركيا
ودراسة التمريض باللغة الإنجليزية في تركيا
دراسة الهندسة باللغة الإنجليزية في تركيا
ودراسة الصيدلة باللغة الإنجليزية في تركيا
دراسة هندسة الكمبيوتر باللغة الإنجليزية في تركيا
دراسة هندسة الطيران باللغة الإنجليزية في تركيا
وهي من أبرز المهن في تركيا ويكثر عليها الطلب لأن تكلفتها مرتفعة في الدول الأوروبية، لذلك يقع الاختيار على تركيا لأن تكلفتها معتدلة نسبياً. أما بالنسبة للتحصيل العلمي، يتم تدريس جميع الدرجات والمستويات التعليمية باللغة الإنجليزية على النحو التالي:

شروط الدراسة باللغة الانجليزية في اسطنبول

ومن أجل الدراسة في الجامعات التركية التي تدرس باللغة الإنجليزية، يجب على المتقدمين تقديم شهادات معترف بها دولياً مثل شهادات SAT وشهادات TOEFL.
المستندات المطلوبة للتقديم بالجامعة:
نسخة من شهادة الثانوية العامة وكشف الدرجات
صورة واحدة بحجم جواز السفر
رسالتين توصية (يجب أن يكون أحدهما خطاب توصية أكاديمي)
أو شهادة الميلاد صورة عن جواز السفر ساري المفعول

تكلفة الدراسة باللغة الانجليزية في تركيا

تكلفة درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية في تركيا:

1- الجامعات التركية الحكومية: 450 – 1500 دولار

2- الجامعات التركية الخاصة: 3,000 دولار أمريكي – 18,000 دولار أمريكي

تكلفة الدراسة العليا في اسطنبول باللغة الانكليزية:

1- الجامعات التركية الحكومية: 600 – 900 دولار

2- الجامعات التركية الخاصة: 5,000 دولار أمريكي – 20,000 دولار أمريكي

مميزات الدراسة في تركيا

الدراسة في اسطنبول باللغة الانكليزية:قد حقق نظام التعليم العالي في تركيا خطوات كبيرة في الجودة والمعايير على مدى العقود القليلة الماضية. وينعكس هذا في التصنيف العالمي للجامعات.

حيث توجد سبع جامعات تركية ضمن أفضل 100 جامعة وثلاث جامعات في المراكز العشرة الأولى وفقًا لمجلة تايمز للتعليم العالي. تقدم الجامعات التركية العديد من دورات اللغة الإنجليزية في مجالات الطب والهندسة والعلوم الإنسانية والأعمال والمالية.

إقراء المزيد:

دراسة الميكاترونيك في تركيادراسة الهندسات في تركياالدراسة في جامعات اسطنبول الخاصةدراسة الصيدلة في تركيادراسة الطب في تركيادراسة هندسة البرمجيات في تركياالدراسة في جامعة اسطنبول التجارية _تأسيس الشركات في تركيا – الدراسة في تركيا – تأشيرة الدراسة في تركيا_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_ماجستير في تركيا_الدراسة في جامعة فنار بهتشه_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_تخصصات جامعية في تركيا_

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟