دراسة القانون في تركيا

دراسة القانون في تركيا

دراسة القانون في تركيا من أهم التخصصات على مر العصور السابقة والعصر الحالي. فهو أساس كل دولة لأنه يتم من خلاله سن القوانين واللوائح التي تقوم  بتنظيم علاقة الأفراد ببعضهم البعض وعلاقتهم بالدولة ومؤسساتها والهيئات المتنوعة مثل الشركات، المؤسسات والبنوك وغيرها من المصالح والقطاعات الأخرى.

دراسة القانون في تركيا

مجالات العمل بعد التخرج من دراسة القانون في تركيا

لا ينحصر عمل خريجي كلية القانون في مزاولة مهنة المحاماة وحسب،وانما يمكنهم أن يعملوا كوكلاء نيابة وقضاة، كما يمكنهم أن يحتلوا المناصب العليا بوزارة الخارجية وأن يعملوا في أقسام الشئون القانونية في الشركات الكبرى كمختصين في صياغة العقود القانونية المتنوعة، واجراء الترجمة القانونية.

الى جانب ذلك  يمكنهم أن يسيروا في طريق المنظمات والعمل في السلك الدبلوماسي والتمثيل الدولي أمام المحاكم الدولية مثل محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وهذا عكس ما هو متداول بين الكثيرين بأن عمل خريجي كلية القانون منحصر في مهنة المحاماة فقط.

مزايا الدراسة في كلية القانون في تركيا 

يسعى النظام التعليمي في تركيا الى إتباع منهجاً متقدما ومتطورا يتم من خلاله متابعة فروع القانون المستحدثة والعمل على تطوير أسلوب التعليم القانوني التقليدي مثل الجانب المدني، الإداري، الجنائي والتجاري.

وقد نشأ حديثاً بسبب العصر التكنولوجي المتطور  فروع قانونية تهتم بكل ما يرتبط بالتقنيات الحديثة مثل الجرائم الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني والعقود الالكترونية والتحكيم الالكتروني وغيرها من المسائل الجديدة على القانون.

كما أن الجامعات الخاصة في تركيا تتميز بنظام تعليمي وأكاديمي ذا جودة عالية، وتعمل على تنمية مهارات الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل، وهذا ما يحتاج اليه طالب القانون، فعلى الرغم من اعتقاد الكثير من الناس أنها كلية نظرية إلا أن أغلب مجالات عملها تقوم على المهارات العملية والتحليل النقدي لحل المشاكل القانونية، ومهارات البحث القانوني  والتفاوض في العقود وغيرها من المهارات القانونية الأخرى.

كيفية اختيار جامعة تركية مميزة للدراسة فيها 

تستطيع التقديم من خلال المنح الدراسية المقدمة من الحكومة التركية، لدراسة القانون في احدى الجامعات التي يوجد فيها تخصص القانون سواء جامعة حكومية أو خاصة وذلك إذا  توافرت فيك شروط المنحة

كما يمكنك دراسة القانون على حسابك الشخصي ومن مالك الخاص والاستفادة من الخصم الخاص الذي قد يصل إلى نصف قيمة الرسوم الدراسية السنوية التي تقدم للطلبة الراغبين في الالتحاق للدراسة في أحد الجامعات الخاصة التركية

وهناك أيضافرصة الدراسة في الجامعات التركية الحكومية، لكن غالبيتها تفرض على الطلبة التقدم لاختبار خاص بالجامعة وضرورة اجتياز هذا الامتحان بعلامة عالية مثل اختبار اليوس، هذا يعني أن شهادة الثانوية العامة وحدها غير كافية لقبولك في الجامعة. وفي جانب أخر هناك جامعات حكومية لا تتطلب دخول أية امتحانات للقبول لكنها تأخذ بمعيار الحصول على الدرجات العالية في الثانوية.

بهذا القدر نكتفي بالحديث عن دراسة القانون في الجامعات التركية وكل ما يرتبط بها، ويمكنك معرفة الجامعات الخاصة التي قد تكون وجهتك لدراسة التخصص

تحتاج مساعدة؟