جامعة اوكان

جامعة اوكان في اسطنبول

جامعة اوكان في اسطنبول تعتبرمن أكثر الجامعات تطورًا في تركيا  تم تأسيس الجامعة عام 1999م بواسطة  مؤسسة Okan للثقافة والتعليم والرياضة، بهدف دعم الطلبة ليكونوا خريجين متميزين في التخصصات المتنوعة ، وإعداد علماء المستقبل القادرين على إثبات مهاراتهم وخبرتهم على المستوى النظري والتطبيقي.

تضم جامعة اسطنبول اوكان عشرة كليات تحتوي على جميع التخصصات باللغتين الإنجليزية أو التركية، وحوالي ثلاثة وستون برنامج لمرحلة البكالوريوس وواحد وأربعون برنامج للماجستير وثلاثة عشر برنامج للدكتوراه، الى جانب المدارس المهنية ومعاهد الدراسات العليا.

كما تقدم الجامعة لطلبتها فرصة التبادل الطلابي في أربعمئة مؤسسة متنوعة في كافة أنحاء العالم، حيث أنها من أبرز الجامعات التركية التي لها عضوية في شبكة تبادل الطلاب الدوليين.

رؤية جامعة اوكان ومهمتها

تتمثل رؤية جامعة اسطنبول اوكان في أن تصبح جامعة دولية وعالمية المستوى تساعد في تطوير وإصلاح المجتمع عن طريق توفير التعليم بأعلى المعايير وبالتالي يكون الطلبة على استعداد تام لدخول عالم الأعمال المعاصر.

تدريب الطلبة على التفكير بطريقة تحليلية علمية

دمج احترافي لعملية التعليم النظري والتدريب العملي

التركيز على النشاطات التعليمية والبحثية التي تهدف الى تلبية متطلبات المجتمع عن  طريق جعل المسؤولية الاجتماعية والوعي البيئي من أولويات الجامعة

تحويل المعلومات العلمية  إلى تكنولوجيا وفائدة مجتمعية وعالمية

الانشطة الطلابية في الجامعة

تعد النشاطات الاجتماعية والثقافية جزءًا لا يتجزأ من التعليم في جامعة اسطنبول اوكان، حيث يتم انشاء الندوات والمؤتمرات في الجامعة بمشاركة المتخصصين، كما يتم تشجيع الطلبة بشكل مستمر على المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية، عن طريق النوادي الطلابية يتم تنظيم رحلات بصورة منتظمة إلى المواقع التاريخية والمناطق السياحية من خلال نادي السياحة.

الى جانب ما سبق ذكره يمتلك حرم جامعة اوكان عدة وسائل ترفيهية متعددة للطلبة، مثل السينما والكافتيريا ومركز للتسوق، بالاضافة للمركز الرياضي، الذي يحتوي على صالة للألعاب الرياضية ويكفي لـ 400 شخص تقريبا  وحوض سباحة كبير  وملاعب رياضية للتنس وكرة السلة وكرة الطائرة وملعب لكرة القدم.

دمج طلاب جامعة اوكان في عالم الأعمال

تدمج جامعة اسطنبول اوكان بصورة فعالة  بين النظرية والتطبيق في المنهج التعليمي في الجامعة وتعتمد على نمط حديث في التعليم يوجه تركيزه على الدراسات التي تتوجه نحو الممارسة التي تجهز الطلبة للحياة العملية منذ بداية السنة الأولى في الجامعة، حيث تسمح الجامعة للطلبة بالعمل في الشركات كجزء من برنامج الاستعداد للحياة العملية، الذي يساعد الطلبة على التعرف على الحياة المهنية وزيادة دائرة معارفهم وتطوير مهاراتهم عن طريق تطبيق المعلومات النظرية، كما يحصل الطلبة الذين انهوا التدريب العملي بنجاح على شهادة بذلك، الى جانب شهادات الخبرة الاخرى  في العمل التي يتم اضافتها إلى شهاداتهم عند التخرج.

 

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا عن أحد أشهر جامعات مدينة اسطنبول والتي قد تقع ضمن خياراتك اذا قررت الدراسة في تركيا، وسوف نساعدك عبر مجموعة أمير التعليمية في الحصول على كل ما يخص الالتحاق بالجامعات التركية والتسجيل في الجامعات الخاصة او الحكومية

تحتاج مساعدة؟