جامعة حسن كاليونجو التركية

جامعة حسن كاليونجو هي جامعة خاصة تم تأسيسها في عام 2008 في مدينة غازي عنتاب في تركيا ، تم بناءها على مساحة بلغت 400 ألف متر مربع، كما احتوت على البناءات الحديثة المجهزة بأحدث أنواع التكنولوجيا ومراكز الابحاث التي توفر للطلاب بيئة دراسية عالية المستوى

معلومات عن جامعة حسن كاليونجو

تقدم الجامعة الكثير من الفرص والمنح لطلابها الخريجين المنفتحين على الأفكار الجديدة والآراء العالمية ، والمرتبطين مع جميع الأشخاص والثقافات.

تمنح الجامعة فرصة الدراسة في جامعات الدول العضوة في الاتحاد الأوروبي في فترات محددة مع برنامج التبادل الطلابي إيراسموس.

تمنح الجامعة الفرصة لمشاركة نفس الحرم الجامعي مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب من ثقافات مختلفة قادميين من مختلف دول العالم.

تقدم هذه الجامعة لطلبتها الخبرة والمهارات عن طريق برامج الماجستير والدكتوراه في التخصصات التمنوعة والمتعددة.

تعمل الجامعة على تقديم الدعم المهني لطلابها وخريجيها عن طريق مركز الدعم الأكاديمي والتوظيف الذي يتعاون  مع الطلبة لتنفيذ مخططاتهم المهنية والعمل على مساعدتهم في العثورعلى وظيفة.

هناك عدد من الأندية الطلابية الموجودة في الجامعة  مما يوفر للطلاب امكانية  قضاء وقتهم خارج الدراسة والمنهج في نشاطات مهنية وعلمية واجتماعية وثقافية وترفيهية وبالتالي تطوير مهاراتهم  ، كما أن أعضاء الجامعة نشطون في كل مجال يمتازون به ، ويحصل الطلبة على شهاداتهم من هذه الجامعة كأفراد يمكنهم تطوير مشاريع جديدة.

جامعة حسن كاليونجو

السكن الجامعي الخاص بالجامعة

في السكن الطلابي هناك صالات النوم المشتركة في حرم الجامعة والتي تحتوي على 304 سريرًا، توفر تلك الغرف للطلاب حياة جامعية مريحة مع وحداتهم الاجتماعية والثقافية.

 كما يتوافر الماء الساخن في حمامات السكن الجامعي على مدار 24 ساعة ، كما يوجد هناك وجبتين الإفطار والعشاء ، هناك وحدات أخرى في السكن  ذات قدرة كبيرة على تلبية احتياجات الطلاب ، مثل قاعة الإنترنت ، والغسيل ، وغرفة القراءة  وغرفة اللياقة البدنية و مصفف الشعر، والمطعم ، وغرفة الترفيه ، .

بغض النظر عن هذه المساكن ، هناك بدائل أخرى للإقامة في عدد من النقاط القريبة من الحرم الجامعي والتي تلائم الطلاب الذين لا يرغبون في البقاء في مساكن الطلبة فيمكنهم ان يسكنون في قلب مدينة غازي عنتاب ، والتي يوجد فيها عدة خيارات كبيرة من البيوت.

جامعة حسن كاليونجو

تخصصات جامعة حسن كاليونجو 

تضم الجامعة سبعة كليات ومدرسة مهنية عليا وفيها التخصصصات التالية 

هندسة كمبيوتر –

العمارة –

هندسة ديكور –

تصل اسعار الدراسة لمرحلة البكالوريوس في جامعة حسن كالونجو مابين 3050 – 4080 دولار .

أما أسعار دراسة مرحلة الماجستير والدكتوراه تبلغ تكلفتها 1960 دولار للبرنامج كامل.

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا عن أحد أشهر جامعات تركيا والتي قد تقع ضمن خياراتك اذا قررت الدراسة في تركيا، وسوف نساعدك عبر مجموعة أمير التعليمية في الحصول على كل ما يخص الالتحاق بالجامعات التركية والتسجيل في الجامعات الخاصة او الحكومية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟