الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية

هل الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية؟

في تركيا يمكنك الدراسة في اللغة الإنجليزية على وجه الخصوص الجامعات الخاصة حيث تضع اللغة الإنجليزية لغة أساسية في المنهج التعليمي أننا نجد لكل تخصص يكون باللغة التركية والإنجليزية .

ان الجامعات الحكومية في تركيا تشتغل على تحديث برامج الجامعة بشكل سنوي بالتدريج حيث انها تضيف لغة انكليزية الى تخصص كل سنة ويكون ذلك مقرون بطلبات الاجانب على تخصص محدد.

وايضا انه من الجيد للجامعات التركية مواكبة التطورات التعليمية العالمية مثل باقي الدول الاوربية التي تخصص برامج دراسة بالغة الانكليزية.

هل منح الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

‘طبعا تركيا تعطي منح جامعية مجانية باللغة الانكليزيةكما في اللغة التركية ونفس الجودة و الحائز على منحة تركية يمكنه الحصول على دعم مجاني كي يكمل الدراسة في الجامعات التركية بالانكليزي.

ايضا الطالب الذي حصل على منحة تركية لا يحصل على دعم لاجل دراسة كورسات اللغة التركية ولا تغطي النفقات دراسة اللغة بالانكليزي.

تكلفة الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية

ان الدراسة باللغة الانكليزية مرتفعة في تركيا وقد تكون بالمقارنة مع اللغة التركية اغلى وذلك يعود للتكاليف المرتبطة بتوفير دروس ومواد تعليمية باللغة الانكليزية. ويعود ذلك ايضا للطلب المتزايد من قبل الطلاب الدولين لهذه البرامج.

هذا قد يساعد في الوصول إلى برامج دراسية بتكاليف أقل وفرص أكبر للمنح الدراسية المخصصة للتخصصات باللغة التركية. انما في ما يخص الطلاب الذي يرغبون في تقليل التكاليف والحصول على منحة دراسية ايضا فأن التعليم في اللغة التركية يكون خيارا جيداً.

ماهي تخصصات الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

في تركيا تقدم الجامعات مجموعة متنوعة من التخصصات في اللغة الانكليزية. هذه التخصصات تشمل مجموعة متنوعة من المجالات الاكاديمية. هذه بعض التخصصات الشائعة للدراسة في اللغة الانكليزية:

  1. الطب:ان الطب ودراسته بالغة الانكليزية في تركيا احد اشهر الخيارات بين الطلاب الدولين.
  2. التمريض: برامج دراسة التمريض باللغة الإنجليزية تتيح للطلاب فرصًا ممتازة لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة في هذا المجال.
  3. الهندسة: تركيا تقدم برامج هندسية ممتازة باللغة الإنجليزية في مجموعة متنوعة من التخصصات مثل هندسة الكهرباء والإلكترونيات وهندسة الميكاترونيكس وغيرها.
  4. الصيدلة: برامج دراسة الصيدلة تتيح للطلاب اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لممارسة هذا المجال المهم.
  5. هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات: تركيا توفر فرصًا ممتازة للدراسة في مجالات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات باللغة الإنجليزية.
  6. هندسة الطيران: للطلاب الذين يهتمون بمجال الطيران والفضاء، يمكن دراسة هندسة الطيران باللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الدراسة على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه باللغة الإنجليزية في العديد من الجامعات في تركيا. يجب على الطلاب الدوليين البحث عن الجامعات والبرامج التي تتناسب مع اهتماماتهم وأهدافهم التعليمية والمهنية.

متطلبات الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية

من اجل الدراسة بالغة الانكليزية في الجامعات التركية يجب ان يقدمو الطلاب هذه الاوراق والمتطلباتك التي تختلف من جامعة لاخرى:

  1. شهادة معترف بها عالميًا
  2. اختبارات اللغة: مثل TOEFL أو IELTS أو SAT، اغلب الجامعات تطلبهم .
  3. امتحان القبول:تجري بعض الجامعات اختبار قبول للطلاب الذي يريدون الدراسة بالانكليزي.
  4. مستندات إضافية: قد تتطلب بعض الجامعات تقديم مستندات إضافية مثل رسائل توصية أكاديمية أو سيرة ذاتية.

تكاليف الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية

تختلف تكاليف الدراسة باللغة الانكليزية في تركيا على حسب الجامعة والتخصص ومستوى التعليم:

تكاليف دراسة البكالوريوس في تركيا باللغة الإنجليزية:

  1. الجامعات الحكومية في تركيا : ان تكاليف الدراسة تتراوح بين 450 دولار إلى 1,500 دولار سنوياً.
  2. الجامعات الخاصة في تركيا: ان تكاليف الدراسة تتراوح بين 3,000 دولار إلى 18,000 دولار سنوياً.

الدراسات العليا في تركيا باللغة الإنجليزية:

  1. الجامعات الحكومية في تركيا : ان تكاليف الدراسة تتراوح بين 600 دولار إلى 900 دولار سنوياً.
  2. الجامعات الخاصة في تركيا:: ان تكاليف الدراسة تتراوح بين 5,000 دولار إلى 20,000 دولار سنوياً.

تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في تركيا

تعتمد تكاليف دراسة الغة الانكليزية على اسم المعهد وجودة البرامج التي يقدمها .

  1. المعاهد الخاصة: في المعاهد الخاصة تكون تكاليف الدراسة اقل تقريبا حيث تتراوح بين 200 دولار الى 250دولار لكل مستوى. وكما ان هذه التكاليف ممكن ان تختلف اعتمادا على شهرة اسم المعهد ومستواه التعليمي.
  2. الجامعات الحكومية والخاصة: قد تكون تكلفة الدراسة بالغة الانكليزية اعلى في الجامعات الخاصة والجامعات الحكومية الاسعار تتراوح بين 250 دولار الى 350 دولار وايضا يوجد اختلاف بالاسعار بين الجامعات.

اقراء المزيد:

الدراسة في جامعة اسطنبول التجارية _تأسيس الشركات في تركيا – الدراسة في تركيا – كيفية التسجيل في الجامعات الخاصة التركية الدراسة في جامعة اسطنبول شهير في تركياـ الدراسة في جامعة اسطنبول آريل_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_الدراسة في جامعة بايكوز_الدراسة في جامعة فنار بهتشه_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟