التخصصات الجامعية في تركيا

الدراسة في تركيا. كونها جسرًا بين الشرق والغرب، تعد تركيا وجهة رائعة للدراسة وللعطلة على حد سواء.

تخصصات جامعية في تركيا

حقيقة أن تركيا قريبة من كل من أوروبا وآسيا تجعل التقدم للحصول على درجة علمية والدراسة في تركيا خيارًا آمنًا للعديد من الطلاب الدوليين.تقدم الجامعات في تركيا دوراتها بعدة لغات حية في العالم. من الشائع جدًا تدريس الدروس باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية. هذا على الرغم من أن الإنسان إذا أتقن اللغة التركية فإنه يستطيع دراسة اللغة التركية في الجامعات التركية.

ولمساعدتك على اتخاذ قرار مستنير، قمنا بتجميع قائمة بأفضل التخصصات الجامعية في تركيا التي توفر فرص عمل ذات رواتب عالية. خذ وقتك لاستكشاف كل تخصص واختيار التخصص الذي يناسب اهتماماتك وأهدافك المهنية.

دراسة تخصص هندسة الذكاء الاصطناعي

هذه الهندسة تعتبر من بين التخصصات المهمة في المستقبل في تركيا والعالم. ان هذا التخصص يلعب دورا كبير في تطوير التكنولوجيا التي تساعد في تسهيل العمل والحياة.

دراسة هندسة الذكاء الاصطناعي في تركيا تتضمن لغة البرمجة وهيكلة البيانات والخوارزميات وعلم البيانات ونظم الحاسوب والاحتمالات وعلم الاحصاء والفيزياء والرياضيات.

ان مدة دراسة هندسة الذكاء الاصطناعي 4 سنوات. ان هذا التخصص سوف يكون مطلوب كثير للوظائف سواء في القطاع الخاص او الحكومي.

دراسة تخصص الطب البشري

يعد الطب البشري من أفضل التخصصات الجامعية في تركيا. وقد أولت الجامعات التركية اهتماماً كبيراً بهذا التخصص حتى أصبح معروفاً بتقاليده في تدريس الطب.

مدة دراسة الطب البشري في تركيا 6 سنوات، يتم فيها تدريس المواد العلمية الأساسية مثل التشريح والأحياء وغيرها من المناهج الحديثة التي تؤهل الطالب لممارسة الطب بعد التخرج.

وتتميز دراسة الطب في تركيا بأنه يتم تدريسه باللغة الإنجليزية أو التركية، كما أن رواتب الأطباء العاملين لحسابهم الخاص هي من بين المهن الـ 10 الأعلى أجراً في العالم.

إذا كنت تنتظر اليوم الذي ترتدي فيه الرداء الأبيض وتعالج المرضى، فعليك الالتحاق بتخصص الطب في جامعات تركيا.

إنهما اثنتان من أفضل الجامعات التركية حيث يمكنك دراسة الطب: جامعة اسطنبول ميديبول ، وجامعة اسطنبول أيدين

دراسة تخصص الهندسة الحيوية

الهندسة الحيوية هي تخصص هندسي يجمع بين الرياضيات والطب والتكنولوجيا. هذا التخصص مناسب للطلاب الذين يتقنون الرياضيات والعلوم ويتمتعون بمهارات قوية في التفكير النقدي وحل المشكلات.

وهي من أفضل التخصصات الجامعية في تركيا من حيث اعتماد الشهادة وجودة المنهج. يعتمد نظام التدريس في تخصص الهندسة الحيوية على المشاريع الجماعية العملية كجزء من المقررات الدراسية.

تستمر دراسة الهندسة الحيوية لمدة 4 سنوات أو 8 فصول دراسية، يدرس خلالها الطالب مواد مثل الأحياء، والدوائر الكهربائية، والأجهزة الطبية الحيوية، وعلم التشريح، وعلم وظائف الأعضاء.

إذا وجدت هذا التخصص يتناسب مع شغفك وقدراتك، قم بالتسجيل فيه، فهو من أفضل التخصصات الجامعية في تركيا.

دراسة تخصص هندسة الطيران

ماذا كنت تريد أن تصبح عندما كنت طفلا؟ طيار؟ الآن، يمكنك تحقيق جزء من هذا الحلم وتصبح مهندس طيران.

ويتزايد اهتمام الطلاب الدوليين، وخاصة العرب، بهذا التخصص بسبب ندرته في الجامعات العربية. إلا أن الجامعات التركية تقدمها بأفضل جودة ويدرسها أفضل الأساتذة والطاقم التعليمي.

كما أن عدد سنوات دراسة هندسة الطيران في تركيا هي 4 سنوات.

وفيما يتعلق بالوظائف وسوق العمل، فإن الطلب على مهندسي الطيران آخذ في الازدياد. وهكذا، من خلال دراسة هذا التخصص الجديد والمثير للاهتمام، يمكنك تأمين مكان لك في أسواق العمل المستقبلية.

تخصصات جامعية في تركيا

دراسة تخصص إدارة الأعمال

وهي واحدة من أفضل التخصصات الجامعية في تركيا والتي توفر للطلاب أحدث المعلومات في إدارة الأعمال والإدارة والتسويق. يجمع هذا التخصص بين المعلومات النظرية والمشاريع التطبيقية، مما يمنح الطلاب فهمًا شاملاً لعالم الأعمال.

مدة تخصص إدارة الأعمال هي 4 سنوات، يدرس خلالها الطلاب مناهج متقدمة وموضوعات متنوعة، منها التسويق والعلاقات العامة والمحاسبة وريادة الأعمال وإدارة الأعمال والمالية وغيرها.

يتم تدريس تخصص إدارة الأعمال باللغتين الإنجليزية والتركية. ومع ذلك، إذا كان الطالب لا يتحدث أيًا من اللغتين بطلاقة، فيجب عليه حضور سنة تحضيرية إضافية لاجتياز اختبار الكفاءة اللغوية.

الرسوم الدراسية لهذا التخصص ميسورة التكلفة للطلاب مقارنة برسوم الجامعات الأوروبية الأخرى.

يعد تخصص إدارة الأعمال مثاليًا للطلاب الذين يمتلكون مهارات إدارية وقدرات قيادية وقدرات ممتازة في إدارة الفريق. إذا كانت لديك هذه الصفات، فقد يكون هذا التخصص هو المناسب لك تمامًا!

دراسة تخصص الصيدلة

نظرًا للجودة العالية للتعليم الطبي في تركيا ، أصبحت الصيدلة واحدة من أفضل التخصصات الجامعية في البلاد.

مدة دراسة الصيدلة في تركيا 5 سنوات.

تقدم العديد من الجامعات التركية برامج الصيدلة باللغتين الإنجليزية والتركية، ومن أفضل هذه الجامعات جامعة إستينيا وجامعة ألتينباش .

تعتبر شروط القبول لبرامج الصيدلة في الجامعات الخاصة سهلة ومريحة نسبياً، إذ تتطلب الحصول على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 60%، بالإضافة إلى إجادة اللغة.

من ناحية أخرى، يتطلب القبول في برامج الصيدلة بالجامعات الحكومية الحصول على شهادة الثانوية العامة بمعدل يزيد عن 90% واستيفاء المتطلبات المحددة للجامعة، حيث تضع كل جامعة حكومية معاييرها الخاصة.

دراسة تخصص في علم النفس

وهو أحد فروع العلوم الاجتماعية الذي يكثر الطلب عليه هذه الأيام، حيث يعتبر من أفضل التخصصات الجامعية في تركيا. تساعد مناهج علم النفس في تركيا الطلاب على فهم الأنماط الشخصية والتطبيقات العملية التي تؤهلهم للعمل في الوظائف المرتبطة بعلم النفس، مثل العمل كمعالج نفسي في مؤسسات الطب النفسي أو في مراكز الخدمة الاجتماعية والمستشفيات والمدارس.

تستغرق دراسة علم النفس في تركيا 4 سنوات، موزعة على 8 فصول دراسية. ومن أفضل الجامعات التي تقدم هذا التخصص هي جامعة بهتشه شهير و جامعة أوكان . تقدم هذه الجامعات دورات في علم النفس باللغة الإنجليزية، وهو أمر شائع في العديد من الجامعات الخاصة، في حين تقدم الجامعات الحكومية عادة دورات في علم النفس باللغة التركية.

كانت هذه التخصصات من أفضل التخصصات الجامعية في تركيا، وبالتأكيد هناك تخصصات أخرى لها مستقبل وظيفي ممتاز، ولكننا شاركناكم أفضل التخصصات وأكثرها طلباً بين الطلاب.

اقراء المزيد:

الدراسة في جامعة اسطنبول التجارية _تأسيس الشركات في تركيا – الدراسة في تركيا – كيفية التسجيل في الجامعات الخاصة التركية الدراسة في جامعة اسطنبول شهير في تركياـ الدراسة في جامعة اسطنبول آريل_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_الدراسة في جامعة بايكوز_الدراسة في جامعة فنار بهتشه_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟