الدراسة في جامعة الخليج في اسطنبول

في نوفمبر 1998، شهدت جامعة الخليج النور بفضل جهود “وقف أطفال سرطان الدم”. حيث تأسست وفقًا لقانون التعليم العالي رقم 2547. على مدى ما يزيد عن عشرين عامًا، قامت الجامعة بتطوير باقة متنوعة من التخصصات الواسعة التي تشمل المجالات الطبية والصحية، والهندسية والعمارة، وكذلك التخصصات الفنية والرياضية.

لمحة عن جامعة الخليج في اسطنبول

خلال أكثر من عشرين عامًا من العطاء.نمت جامعة الخليج وتقدمت في تقنياتها وقدراتها التكنولوجية، بفضل فريق من الأكاديميين المتميزين والمختصين في مجالاتهم. نتيجة لهذه الجهود، ارتقت الجامعة بسرعة إلى مصاف أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، واستحقت مكانة مرموقة في المشهد التعليمي.

يقدم مؤسسو جامعة الخليج اليوم خدماتها التعليمية من خلال مجموعة متنوعة من الكليات والمدارس المهنية ومعهد الموسيقى. بالإضافة إلى المعهد العالي للتعليم. هذه المؤسسات تسعى جاهدة لتقديم تعليم متميز وتطوير الكفاءات والمهارات للطلاب في مختلف التخصصات.

اين تقع جامعة الخليج

توجد جامعة الخليج في منطقة مقاطعة ليفنت الخامسة في تركيا. المقر الرئيسي للجامعة يقع في هذه المنطقة، ويتميز بتجهيزات متقدمة وبنية تحتية متطورة. يحتوي الحرم الجامعي على أكثر من 65 مختبر ومعمل متخصص في مجموعة متنوعة من التخصصات. كما يتضمن مكتبة ضخمة تصنف كتبها ومراجعها وفقًا لنظام تصنيف مكتبة الكونجرس، إضافةً إلى تجهيزات تكنولوجية متطورة في القاعات والفصول الدراسية ووسائل التعليم المتنوعة.

مميزات الدراسة في جامعة الخليج

باعتبار جامعة الخليج “الجودة المعاصرة للتعليم” اتخذته شعارًا لها، عملت بجد على تعزيز أساليب التدريس وتطوير بنية تحتية قوية من خلال إقامة مختبرات وورش داعمة. تميزت بتقديم تقييمات مهمة، حيث تم تصنيفها من قبل معهد التايمز البريطاني ضمن +1001 جامعة عالمية تأثيرًا.

الدراسة في جامعة الخليج في اسطنبول تهتم بتعزيز الجانب المهني للتعليم، من خلال تقديم دورات وورش لتطوير مهارات الطلاب على المستوى الشخصي والعلمي. يُلبي السكن الطلابي فيها احتياجات الطلاب برفاهية ورفاهية ممتازة، مع اهتمام بالمرافق العامة والنظافة والأمان، فضلاً عن توفير أماكن للدراسة والترفيه وممارسة الرياضة.

أطلقت الجامعة وحدة للإرشاد النفسي تقدم الدعم للطلاب والهيئة التدريسية. تحتوي الجامعة على مجموعة كبيرة من المعامل والورش تخدم مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك مخابر تشريح وفيزياء وورش خاصة بالوراثة.

تعمل جامعة الخليج على تعزيز التعاون مع مؤسسات محلية وعالمية، وتقديم فرص تدريب عملي للطلاب، وتشجيعهم على اكتساب مهارات جديدة.

ترتيب جامعة خليج عالمياً ومحليًا

تأتي جامعة الخليج في تصنيف موقع ويبوميتريكس العالمي على المستوى العالمي في المرتبة 6609 من بين أفضل 11994 جامعة. وعلى المستوى المحلي في تركيا، تحتل المرتبة 138 ضمن جامعاتها المتميزة.

كليات وتخصصات جامعة خليج

جامعة الخليج تقدم مجموعة متنوعة من الكليات والتخصصات للطلاب، وتشمل بعضها:

  1. كلية الطب
  2. كلية الصيدلة
  3. كلية طب الأسنان
  4. كلية العلاج الطبيعي وعلوم الحركة
  5. كلية الصحة العامة
  6. كلية الهندسة
  7. كلية العمارة والتصميم الداخلي
  8. كلية الفنون الجميلة والمسرح
  9. كلية العلوم الاقتصادية والإدارية
  10. كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية
  11. كلية التربية الرياضية
  12. كلية التربية الموسيقية
  13. معهد التعليم العالي

هذه بعض الكليات والتخصصات المتاحة في جامعة الخليج، وهناك تنوع واسع في المجالات التي يمكن للطلاب اختيارها لمواصلة دراستهم. يمكن للطلاب زيارة موقع الجامعة أو التواصل معها لمزيد من المعلومات حول الكليات والتخصصات المتاحة.

مراكز الأبحاث والمختبرات في جامعة خليج 

تتوفر في جامعة الخليج عدة مراكز أبحاث ومختبرات تسهم في تطوير المعرفة والتقنيات في مجموعة متنوعة من المجالات. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه المراكز البيئة المثالية للطلاب والباحثين لاستكشاف وتطوير أفكارهم وإجراء تجارب وأبحاث عالية الجودة.

مراكز الأبحاث:

  1. مركز مبادئ أتاتورك وأبحاث تاريخ الثورة وتطبيقها
  2. مركز تطبيق وبحوث العلوم والتقنيات المعاصرة
  3. مركز تطبيق وبحوث الأمن الاقتصادي
  4. مركز تطبيق وبحوث دراسات العنف والصدمات
  5. مراكز تطبيق وبحوث الواقع الافتراضي المعزز
  6. مراكز تطبيق وبحوث أنظمة الطاقة المستدامة

المختبرات:

  1. معمل التشريح
  2. معمل الفيزياء
  3. معمل الوراثة

هذه المراكز والمختبرات تقدم للطلاب والباحثين فرصًا هامة للتعلم والبحث في مجموعة متنوعة من المواضيع والتخصصات.

لتقديم طلب التسجيل في جامعة الخليج أو أي جامعة تركية أخرى، تحتاج إلى تقديم مجموعة من الأوراق الرسمية الضرورية. تتضمن هذه الأوراق:

  1. صورةعن جواز السفر مع الترجمة إلى اللغة التركية و الإنجليزية.
  2. ترجمة شهادة الثانوية العامة للغة التركية والانكليزية.
  3. صورة من إثبات الهوية الشخصية.
  4. 4 صور شخصية.
  5. شهادة اجتياز اختبار اللغات، سواء كان الاختبار للغة الإنجليزية أو اللغة التركية، حسب اختيارك للغة الدراسة.

اقراء المزيد:

الدراسة في جامعة اسطنبول التجارية _تأسيس الشركات في تركيا – الدراسة في تركيا – كيفية التسجيل في الجامعات الخاصة التركية – الدراسة في جامعة آلتن باش في اسطنبول – الدراسة في جامعة آيدن في اسطنبول – الدراسة في جامعة اسطنبول شهير في تركياـ الدراسة في جامعة اسطنبول آريل_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_الدراسة في جامعة بايكوز_الدراسة في جامعة فنار بهتشه_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟