دراسة هندسة البرمجيات في تركيا

دراسة هندسة البرمجيات في تركيا: وفقًا لمكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS)، انها “تصميم وتقييم واختبار وتطوير الأنظمة و البرامج التي أجهزة الكمبيوتريمكن ان تنفيذ التطبيقات”.

يتم تعريف هندسة البرمجيات أيضًا على أنها عملية تحليل متطلبات المستخدم ثم تصميم وبناء واختبار التطبيقات البرمجية التي تلبي تلك المتطلبات.

يُعرّف معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) هندسة البرمجيات بأنها التطبيق المنهجي والرسمي والقابل للحساب لتطوير البرامج وتشغيلها وصيانتها.

مميزات دراسة هندسة البرمجيات في تركيا

إذا كنت تخطط لدراسة البرمجيات، فستكون تركيا واحدة من أكثر الفرص التعليمية الفريدة بالنسبة لك، نظرًا للتقدم في الأبحاث التركية في هذا القطاع! تحرص الجامعات التركية على جودة المناهج التعليمية لتتوافق مع المعايير العالمية. كما تسخر الجامعات كافة إمكاناتها لخدمة متطلبات الجامعة في مجال هندسة البرمجيات لضمان تميز الطالب في مسيرته التعليمية والمهنية. وفيما يلي أبرز المزايا الكبيرة :

كادر تعليمي ذو مهارات عالية. الاستفادة من التفاعل الثقافي والاجتماعي بين الطلاب الدوليين الذين يدرسون في تركيا.

برامج ديناميكية – تتكيف مع التغيرات والتطورات الأخيرة في قطاع هندسة البرمجيات.

التدريب المهني مع تقنيات المعرفة متعددة التخصصات.

إمكانية دراسة هندسة البرمجيات باللغة الإنجليزية نهج تعليمي يجمع بين النظرية والتطبيق والبحث.

دراسة هندسة البرمجيات في تركيا

كم سنة دراسة هندسة البرمجيات في تركيا

تستغرق دراسة هندسة البرمجيات في تركيا أربع سنوات. إذا لم يحصل الطالب على شهادة اللغة (التركية) أثناء دراسته لهذا التخصص، فسيتم تمديد المدة إلى سنة أخرى تعرف باسم “السنة التحضيرية للغة”.

ماذا يدراس في هندسة البرمجيات في تركيا؟


برنامج هندسة البرمجيات يستغرق 4 سنوات وبرنامج هندسة البرمجيات (mtok) يستغرق 5 سنوات.
يتم تدريس أساسيات هندسة البرمجيات ومن المتوقع أن يمارس الطلاب على نطاق واسع خلال الدورة.
يبدأ الطلاب في التصميم والبرمجة في عامهم الأول لتطوير مهاراتهم التقنية.
أما بالنسبة للمواد الدراسية:

في عامهم الأول، يأخذ طلاب هندسة البرمجيات دورات في الرياضيات والفيزياء لبناء الأساس.
وايضا يدرسون البرمجة الاساسية من اجل تطوير وتعلم المبادئ التصميم للبرمجة.
ويستخدمون أيضًا c++ وc# وhtml وcss وjavascript في هذه الدورات. بالإضافة إلى الدورات التمهيدية في هندسة البرمجيات.
ضع في اعتبارك أنه لا يلزم معرفة البرمجة لفهم المادة العلمية في هندسة البرمجيات.

تختلف المواد بين الجامعات التركية التي تقوم بتدريس هندسة البرمجيات، إلا أنها تشترك جميعها في بعض المواد الأساسية إلى حد كبير. على سبيل المثال، تقسيم المواد للسنة الأولى هو كما يلي:

  • فيزياء.
  • مقدمة في تكنولوجيا المعلومات.
  • حساب التفاضل والتكامل.
  • مهارات الاتصال والكتابة الأكاديمية.
  • مقدمة إلى البرمجة java.
  • كيمياء عامة.
  • مهارات الاتصال والتقارير الأكاديمية.
  • اللغة التركية.
  • اللغة الإنجليزية.

دراسة هندسة البرمجيات في تركيا باللغة الإنجليزية

توفر العديد من الجامعات برامج هندسة البرمجيات باللغة الإنجليزية، بما في ذلك: جامعة قبرص شرق البحر الأبيض المتوسط جامعة بهتشه شهير جامعة ألتنباش جامعة إزمير للاقتصاد جامعة أشك جامعة اسكودار جامعة يسار جامعة اسطنبول أيدين جامعة أوكان جامعة اتليم. جامعة مالتيبي جامعة الشرق الأدنى

تكاليف دراسة هندسة البرمجيات في تركيا

دراسة هندسة البرمجيات في تركيا:تصنف تكاليف دراسة هندسة البرمجيات في تركيا على أنها تكاليف متوسطة مقارنة بالدول الأخرى. تتراوح عادةً بين 3000 دولار و10000 دولار في الجامعات الخاصة، وإذا كان لديك منحة دراسية، فسيكون أقل. هناك تخفيضات كبيرة لمن يقوم بالتسجيل عبر “منصة الدراسة”.

ما هي الجامعات التي تقدم برامج هندسة البرمجيات في تركيا؟

وبالإضافة إلى الجامعات المذكورة أعلاه، هناك العديد من الجامعات الأخرى التي توفر هذا التخصص باللغة التركية. إليك القائمة التي أعددناها لك: جامعة استينيه

جامعة دوغوش

وجامعة بيكينت

جامعة صباح الدين الزعيم

وجامعة الفرات

جامعة جلال بايار

و جامعة كارادينيز

جامعة كيركلاريلي

ما هي شروط دراسة هندسة البرمجيات في تركيا؟

دراسة هندسة البرمجيات في تركيا: ويعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على اجتياز اختبار “اليوس التركي”، أو اختبار “SAT الأمريكي”، بالإضافة إلى تقديم كشف علامات الثانوية العامة مع الحد الأدنى من الدرجات التي تختلف من جامعة إلى أخرى.

كما أنها تتطلب إثبات الكفاءة اللغوية أو التقديم في السنة التحضيرية للغة.  وفي الجامعات الخاصة في تركيا شروط هي الحصول على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 50% وإثبات الكفاءة اللغوية (إن وجد).

عند اختيار اللغة الإنجليزية كلغة للدراسة يشترط الحصول على شهادة التوفل. إذا اخترت الدراسة باللغة التركية، فيجب عليك تقديم شهادة تومر.

اقراء المزيد:

الدراسة في جامعة اسطنبول التجارية _تأسيس الشركات في تركيا – الدراسة في تركيا – كيفية التسجيل في الجامعات الخاصة التركية الدراسة في جامعة اسطنبول شهير في تركياـ تأشيرة الدراسة في تركيا_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_ماجستير في تركيا_الدراسة في جامعة فنار بهتشه_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_تخصصات جامعية في تركيا_الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟