دراسة العلوم السياسية في تركيا

دراسة العلوم السياسية في تركيا:العلوم السياسية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على النظام الاقتصادي والسلطات المحلية، تختص بدراسة جهاز الدولة بكافة مؤسساتها وأنظمة الحكم فيها. العلوم السياسية هي أيضًا العلوم الاجتماعية التي تحلل جميع الأمور السياسية المتعلقة بالبلد. وبالإضافة إلى السلوك السياسي، فإنه يشمل أيضًا المعتقدات والأنشطة السياسية.

ايجابيات دراسة العلوم السياسية في تركيا


دراسة العلوم السياسية في تركيا: قد يتساءل الجميع ما الذي يدفعهم لدراسة هذا التخصص بالذات مقارنة بالتخصصات الجامعية الأخرى، لذلك سنلخص الدافع لدراسة هذا التخصص من خلال العوامل الإيجابية التي يحصل عليها كل شخص يريد التخصص في هذا التخصص:

المكانة المرموقة في المجتمع التي يحققها خريجو العلوم السياسية.

  • المعرفة الشخصية والوعي بجميع الأفكار السياسية السائدة والملاحظة الدقيقة لأحداثها.
    التعرف على كافة الحقوق والمسؤوليات التي يتمتع بها الأفراد في المجتمع الذي يعيشون فيه.
    يمكنك أيضًا للحصول على درجة الماجستير في العلوم السياسية في، مما يوفر لك فرصة فريدة لإكمال تعليمك العالي

مميزات دراسة العلوم السياسية في تركيا:

تعد دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا إحدى الفرص التعليمية الفريدة للطلاب. تحرص الجامعات التركية على جودة المناهج التعليمية لتتوافق مع المعايير العالمية. كما تسخر الجامعات كافة إمكاناتها لخدمة متطلبات الجامعة في مجال السياسة والعلاقات لضمان تميز الطالب في مسيرته التعليمية والمهنية.

وفيما يلي أبرز المزايا الكبيرة لدراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا:

  • كادر تعليمي ذو مهارات عالية.
  • الاستفادة من التفاعل الثقافي والاجتماعي بين الطلاب الدوليين الذين يدرسون في تركيا.
  • برامج ديناميكية – تتكيف مع التغيرات والتطورات الأخيرة في مجالات السياسة والعلاقات الدولية.
  • التدريب المهني مع تقنيات المعرفة متعددة التخصصات.
  • إمكانية دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية باللغة الإنجليزية منهج تعليمي حديث يجمع بين النظرية والتطبيق والبحث.

مدة دراسة العلوم السياسية في تركيا

وفي تركيا تستغرق دراسة تخصص العلوم السياسية والعلاقات الدولية أربع سنوات. إذا لم يحصل الطالب على شهادة اللغة (التركية) أثناء دراسته لهذا التخصص، فسيتم تمديد المدة إلى سنة أخرى تعرف باسم “السنة التحضيرية للغة”.

دراسة العلوم السياسية في تركيا
دراسة العلوم السياسية في تركيا

ماهي متطلبات وشروط الدراسة

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على اجتياز اختبار “اليوس التركي”، أو اختبار “SAT الأمريكي”، بالإضافة إلى تقديم كشف علامات شهادة الثانوية العامة. كما أنها تتطلب إثبات الكفاءة اللغوية أو التقديم في السنة التحضيرية للغة.  في الجامعات الخاصة في شروط هي الحصول على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 50% وإثبات إجادة اللغة (إن وجد). عند اختيار اللغة الإنجليزية كلغة للدراسة يشترط الحصول على شهادة التوفل. إذا اخترت الدراسة باللغة التركية، فيجب عليك تقديم شهادة تومر. ما هو معدل القبول في العلوم السياسية والعلاقات الدولية في تركيا؟ تشترط بعض الجامعات الحصول على متوسط ​​درجات معين، عادة 50% وما فوق.

على الرغم من ذلك فأن بعض الجامعات تشترط معدل عالي من اجل الحصول على منحة دراسية انما البعض الاخر من الجامعات الخاصة لا تشترط معدل درجات عالي .

كم تكلفة دراسة العلوم السياسية في تركيا؟


تصنف رسوم دراسة العلاقات الدولية في تركيا على أنها تكاليف متوسطة مقارنة بالدول الأخرى. تتراوح أسعارها عادة بين 3000 دولار و9000 دولار في الجامعات الخاصة، وإذا كان لديك منحة دراسية، فسيكون أقل. هناك تخفيضات كبيرة لمن يقوم بالتسجيل عبر “منصة الدراسة”.

افضل جامعة لدراسة العلوم السياسية في تركيا


وفيما يلي قائمة بأشهر الجامعات في:

جامعة بيلكنت
نيشان تاشي
جامعة اسطنبول بيلجي
جريشيم
جامعة ألتنباش
جامعة استينية
بهشه شهير

جامعة الثقافة
جامعة يديبي
أوزجاين
جامعة اسطنبول أيدين

دراسة ماجستير العلوم السياسية في تركيا

تركز برامج الدراسات العليا على دراسات البحث والتطوير من خلال تدريب الباحثين والأكاديميين المؤهلين للمساهمة في الدراسات التكنولوجية بالتعاون مع المؤسسات والجامعات المحلية والأجنبية ذات الصلة بالعلاقات الدولية.

يدرس طلاب الدراسات العليا مواضيع متخصصة مختلفة في العلاقات الدولية تحت إشراف متخصصين ذوي كفاءات عالية يقدمون برامج أكاديمية باستخدام أساليب التدريس الحديثة.

فيما يلي أمثلة على موضوعات ودورات العلاقات الدولية المتاحة للدراسات العليا:

النظريات السياسية.

السياسات العامة.

الاقتصاد السياسي والدولي.

الأنظمة الدبلوماسية.

إدارة الأزمات وحل النزاعات الدولية وما إلى ذلك.

لماذا نستخدم emireducation ؟

دراسة العلوم السياسية في تركيا: بناءً على خبرتنا التراكمية التي تركز على احتياجات طلابنا، فإننا نستمر من خلال برامجنا في خدمتهم في رحلتهم التعليمية ودعمهم للوصول إلى الأفضل من خلال توفير الخدمات والفرص الطلابية الأكثر احتياجًا، مع مراعاة أعلى مستويات الجودة العالمية المعايير. من خلال تعاقداتنا كوكلاء رسميين للتسجيل والقبول في الجامعات الخاصة، نضمن لك مقعدًا دراسيًا في الجامعة التي تختارها بخصومات تصل إلى 70% من الرسوم الدراسية.وذلك من خلال:

  • عرض عدة خيارات للجامعات الخاصة والحكومية مع بيان التخصصات والتكاليف ومدة الدراسة والمستندات المطلوبة. تقديم النصائح التي تناسب حالة كل طالب مع مراعاة احتياجاته ورغباته.
  • بعد اختيار الجامعة والتخصص نقوم بإكمال تسجيل الطالب ومتابعة تسجيله لدى مكتب الطلاب الوافدين حتى الحصول على القبول النهائي.
  • نقدم للطالب الاستشارات والإرشادات التي تجعله مطلعاً على كافة الإجراءات التي يجب عليه إتمامها للتسجيل رسمياً في الجامعة والحصول على “وثيقة الطالب”.
  • كما نقوم بمساعدة طلابنا على اختيار خيارات السكن الجامعي المناسبة والحصول على هوية الإقامة الطلابية. ونحرص على البقاء على تواصل مع الطلاب لتقديم النصائح والاستفسارات التي قد يحتاجون إليها.

اقراء المزيد:

الدراسة في جامعة اسطنبول التجارية _تأسيس الشركات في تركيا – الدراسة في تركيا – كيفية التسجيل في الجامعات الخاصة التركية الدراسة في جامعة اسطنبول شهير في تركياـ تأشيرة الدراسة في تركيا_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_ماجستير في تركيا_الدراسة في جامعة فنار بهتشه_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_تخصصات جامعية في تركيا_الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟