دراسة الهندسة المدنية في تركيا

دراسة الهندسة المدنية في تركيا: الهندسة المدنية هي علم يستطيع الخبراء فيه تحويل نماذج المدن الخيالية إلى واقع لأنه لا يوجد شيء مستحيل فيها. ولولا هذه المهنة لما كان لدينا الجسور والأهرامات والأبراج العملاقة التي نراها اليوم. انتهاك قواعد وقوانين الطبيعة.

دراسة الهندسة المدنية تتعلق بتصميم وانشاء المباني والهياكل الاساسية وابراج وجسور وبنية تحتية .

تعتبر دراسة الهندسة المدنية في تركيا حلماً يراود الكثير من الطلاب العرب والأجانب نظراً لمستوى التعليم في تركيا.

مميزات دراسة الهندسة المدنية في تركيا:

تستقطب تركيا كل عام آلاف الطلاب الباحثين عن أفضل الجامعات للحصول على تعليم عالي المستوى في مجال الهندسة المدنية، خاصة أنها مهنة لا يملكها إلا المفكرون والمبدعون والعلميون والمهنيون.

المعرفة التي هي الأساس للدخول في الحياة المهنية بفعالية تامة، ولأنها من الدول التي لها تاريخ طويل من الإنجازات العظيمة في مختلف أشكال العلوم الهندسية، وخاصة العلوم المدنية والعمرانية، فقد حرصت الجامعات التركية على إعداد الدورات التي يجمعون بين هذه الشروط التي ذكرناها ويهتمون بضمان أن تشمل دوراتهم أحدث العلوم الهندسية ذات الصلة بالمهنة وتوفير التدريب المهني في ورش العمل بما في ذلك المعدات والمنشآت المتقدمة، مثل الجامعات الأوروبية والأمريكية. الهدف هو توفير الكفاءة والكفاءة الفنية الأكاديميين ذوي المهارات المهنية والتطبيقية المطلوبة في عالم الأعمال اليوم.

والأهم من ذلك هو الهندسة المدنية. كما تقدم الجامعات التركية أحدث وسائل التعلم المهني، بكوادر من جامعات عالمية، يقوم بعضها بتدريس الهندسة المدنية باللغة الإنجليزية.

مواد دراسة الهندسة المدنية في تركيا


سنعرفكم على برنامج الهندسة المدنية في جامعة أيدين إسطنبول، إحدى أقوى جامعات إسطنبول وأفضل جامعة في تركيا. يقوم بتدريس منهج فريد وديناميكي يتم من خلاله تزويد الطلاب بأحدث وأفضل الأنواع، وتشمل مزايا تخصص الهندسة المدنية في جامعة عدن ما يلي:

تقدم لطلاب الهندسة المدنية فرصة تلقي التعليم في الجامعات الأوروبية من خلال برنامج التبادل الدولي الخاص بها مع العضوية.

أكمل دراستك العليا هناك حيث يوجد بها برامج الماجستير والدكتوراه في الهندسة المدنية.

برنامج الهندسة المدنية في جامعة ايدن متعدد التخصصات، مما يعني أنه يمكّن الطالب من العمل في مجاله بالإضافة إلى عدة مجالات أخرى مرتبطة بتخصصه، مما يؤهله لأداء أكثر من مهمة وظيفية، مما يزيد من فرص العثور عليه بشكل أسرع. العمل بعد التخرج .

العام الدراسي الأول

الجيولوجيا العامة

فيزياء.

الرياضيات.

مقدمة في الهندسة.

الكيمياء العامة

الرسم الفني.

العام الدراسي الثاني

علم المواد.

الاحتمال والإحصاء.

الرياضيات الهندسية

الطرق العددية.

الاقتصاد.

الاتصال الرقمي.

القياس وتقييم البيانات.

التفاضل والاشتقاق .

مواد البناء.

ديناميكيات

إحصائيات ثابتة

العام الدراسي الثالث

النقل.

إحصائيات البناء.

ميكانيكا التربة.

نظم المعلومات الجغرافية.

ميكانيكا الموائع.

البيئة.

منسوجات جيو.

مصادر الطاقة المتجددة.

الهيدروليك.

الخرسانة المسحلة.

الهياكل الفولاذية.

مقدمة في الديناميكيات الهيكلية.

المنسوجات المنزلية.

العام الدراسي الرابع

تصميم الهياكل الفولاذية.

موارد المياه.

التصميم الإنشائي المقاوم للزلازل.

نمذجة ومحاكاة النظم الهندسية.

إدارة الكوارث.

تصميم الهياكل الخرسانية المسلحة.

التحليل والتحسين الديناميكي للنظم الهندسية.

تصميم الهياكل الهيدروليكية.

مقدمة في إدارة البناء.

مقدمة في إدارة المشاريع الهندسية.

تصميم المباني الأرضية.

ماهو عدد سنوات دراسة الهندسة المدنية في تركيا؟

مدة الدراسة لتخصص الهندسة المدنية في تركيا 4 سنوات، وإذا لم يكن لدى الطالب شهادة لغة عند التسجيل يتم زيادة المدة بمقدار سنة واحدة وهي ما يعادل السنة التحضيرية للغة.

ما هي متطلبات دراسة الهندسة المدنية في تركيا؟

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على اختبار الكفاءة YOS التركي أو اختبار الكفاءة SAT الأمريكي، وشهادة الثانوية العامة بدرجة لا تقل عن 70%. عند اختيار اللغة الإنجليزية كلغة الدراسة، يحتاجون إلى إجراء اختبار TOEFL واختبار الكفاءة في اللغة التركية TOMER إذا كانت لغة الدراسة هي التركية. أما بالنسبة لشروط دراسة الهندسة المدنية في الجامعات الخاصة في تركيا، فهي لا تشترط على الطلاب أي شروط إضافية، يكفي أن يكون لديهم شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 50%، واللغة الإنجليزية عند اختيار اللغة الدراسة، إذا كانت لغة الدراسة هي التركية، يحتاجون إلى اختبار TOEFL واختبار TOMER التركي.

وظائف الهندسة المدنية في تركيا


يمكن للمهندسين المدنيين العمل في كافة المؤسسات الخاصة والعامة ذات العلاقة بمجال الهندسة، وذلك على النحو التالي:

وكالات إمدادات المياه وشبكات الصرف الصحي.

تصميم وتخطيط وبناء الجسور والطرق السريعة.

وتصميم وتنفيذ مخططات السكك الحديدية والأنفاق والسدود.

تصميم المطارات وتحديد مسارات الطيران المناسبة.

ميناء.

محطة لمعالجة المياه.

عامل انتاج الطاقة.

كباحث في حماية البيئة من الكوارث الطبيعية.

كم معدل قبول الهندسة المدنية ؟

كما ذكرنا أعلاه، هناك بعض الجامعات تشترط معدل تراكمي معين، وبعضها تشترط معدل تراكمي أعلى عند التقديم على المنح الدراسية، لكن معظم الجامعات الخاصة لا تشترط معدل تراكمي مرتفع.

الجامعات في تركيا حيث يمكنك دراسة الهندسة المدنية


هناك العديد من الجامعات التركية التي تدرس الهندسة المدنية باللغتين الإنجليزية والتركية، في هذا المقال سنعرفك على أهمها وهي:

جامعة بهشه شهير
بلغي اسطنبول.
جامعة اسطنبول الثقافية.
وجامعة بيكينت.
جامعة ارتيوم.
و جامعة أيدين، اسطنبول.
جامعة ميدبور.
وجامعة أوكان.
جامعة نيشانتاشي.
وجامعة يديتيبي.
جامعة يشار.
جامعة ايشك.

دراسة ماجستير هندسة مدنية في تركيا

دراسة الهندسة المدنية في تركيا: تعتبر دراسة الماجستير والدكتوراه في الهندسة المدنية من المراحل المهمة التي يطمح إليها أغلب المهندسين الباحثين عن التميز والنجاح المهني. لذلك قامت الجامعات التركية الخاصة بتطوير برامج تعليمية فريدة من نوعها على مستوى الدراسات العليا في الهندسة المدنية تؤهل حامليها لامتلاك أحدث أنواع المعرفة والمهارات المهنية والقيادية التي يبحث عنها الباحثون ورواد الأعمال في مشاريعهم كطلاب، بمجرد الانتهاء من دراساتهم العليا الدراسات في هذا التخصص، سوف تكون قادرًا على إجراء البحوث والدراسة في التخصصات الأساسية مثل هندسة الزلازل، والهندسة الإنشائية، وإدارة المشاريع والبناء، وميكانيكا التربة (الهندسة الجيوتقنية).

أما وظائف أخصائيي الهندسة المدنية ففرص توظيفهم ستكون أكبر حيث يمكنهم العمل في القطاع الخاص كمديري مشاريع، أو في المؤسسات البحثية والمكاتب الهندسية الاستشارية، أو كأكاديميين في الجامعات، أو كخبراء يبحثون عن حلول للمشاكل البيئية. المشكلات والتنبؤ بالمخاطر المستقبلية.

اقراء المزيد:

الدراسة في جامعة اسطنبول التجارية _تأسيس الشركات في تركيا – الدراسة في تركيا – كيفية التسجيل في الجامعات الخاصة التركية الدراسة في جامعة اسطنبول شهير في تركياـ تأشيرة الدراسة في تركيا_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_ماجستير في تركيا_الدراسة في جامعة فنار بهتشه_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_تخصصات جامعية في تركيا_الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟