شروط القبول في الجامعات التركية

شروط القبول في الجامعات التركية: إذا كنت من المهتمين بالدراسة في تركيا بشكل عام وترغب في الحصول على قبول في إحدى الجامعات والحصول على فرصة للدراسة في إحدى الجامعات التركية فلا بد أنك قد قمت بحل سؤال كيفية الحصول على القبول في إحدى الجامعات في تركيا وهو ذلك ما سنغطيه بالتفصيل في هذا الموضوع، لذلك دعونا لا نضيع الوقت وننتقل مباشرة إلى هذا الموضوع.

القبول في الجامعات الخاصة في تركيا

الحصول على القبول الأكاديمي في إحدى الجامعات التركية الخاصة يمكن القول أنه بدون شروط معقدة أو صعبة، وبغض النظر عن درجات الطالب في الثانوية العامة، يمكنه الحصول على القبول الأكاديمي في إحدى الجامعات التركية لدراسة التخصص الذي يريده.

شروط القبول نوعا ما ليس معقدة مثل الجامعات الحكومية وانما تختلف نسبيا من لجامعة لاخرى.

للحصول على القبول في إحدى الجامعات الخاصة في تركيا، ما عليك سوى التواصل معنا بالضغط على زر الاتصال أدناه وسيقوم أحد مستشارينا التعليميين بالإجابة على أسئلتك ومساعدتك في الحصول على قبول أكاديمي مجاني في إحدى الجامعات التركية للتخصص الذي ترغب في دراسته مؤهلات.

أولًا وقبل كل شيء، قبل التفكير في القبول في إحدى الجامعات التركية، يجب عليك مراعاة النقطتين التاليتين:

1-عليك ان تفكر وتبحث عن التخصص الرائج هذه الايام وماهو التخصص الذي يكون المستقبل له في سوق العمل. كما يجب ان تحدد ماهو التخصص الذي تحبه وتبرع فيه وترغب به وماهي المجالات التي تهتم بها وتكون من طموحاتك. وضع دائما في اختياراتك مدى الطلب على التخصص في المستقبل ويكون المستقبل له.

2-البحث عن الجامعة المناسبة لك من حيث الاسعار والموقع والتصنيف. واحرص على ان تكون موجود التخصص الذي ترغب به. واحرص على التأكد من جودة التعليم.

شروط القبول في الجامعات التركية
شروط القبول في الجامعات التركية

شروط التقديم على الجامعات التركية:

لغة الدراسة الرسمية في الجامعة، حيث تعتمد معظم الجامعات الحكومية اللغة التركية كلغة رسمية للدراسة، بينما تسمح معظم الجامعات الخاصة بالدراسة باللغة الإنجليزية، كما تتيح بعض الجامعات فرصة الدراسة باللغتين الإنجليزية والتركية.
ستضع بعض الجامعات شروط القبول، أي أنه يجب على الطلاب اجتياز أحد اختبارات القبول وأهمها امتحان SAT وامتحان YOS، وفيما يلي سنوضح هذه الاختبارات.

الامتحان (السات)
هذا اختبار دولي للالتحاق بالجامعة، الغرض منه هو إظهار قدراتك المعرفية وقدرتك على تطبيق هذه المعرفة أثناء دراستك في إحدى الجامعات التركية، في هذا الاختبار سيتم اختبار مهاراتك في القراءة والكتابة والرياضيات المساهمة في فترة الإعداد تقييم الوضع.

امتحان اليوس
هذا الاختبار مناسب للطلاب الأجانب “غير الأتراك” الذين يرغبون في الدراسة في تركيا، ولكن فقط إذا كان الطالب حاصلاً على أي نوع من الشهادات الثانوية (الثانوية، التوجيهي، إلخ). تم تصميم الاختبار لقياس مهارات القدرة الرياضية الأساسية (IQ)، والرياضيات الجبرية، والرياضيات الهندسية، والتفكير المنطقي، وقدرات حل المشكلات.

شروط القبول في الجامعات التركية

الجامعات الخاصة في تركيا عديدة وتقدم مستوى تعليمياً جيداً.

خذ بعين الاعتبار ان الشروط يعتمد على اسم الجامعة.

شروط القبول في الجامعات الخاصة التركية

نسخة من جواز سفر الطالب.
الصور الشخصية الحديثة للطلاب.
شهادة الثانوية العامة ونسخة الطالب.
شهادة اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، مثل TOEFL أو IELTS (إن وجد)، بالطبع إذا كنت ستدرس اللغة الإنجليزية في الجامعة.
في حالة التقدم للحصول على درجة الماجستير، مطلوب خطاب توصية.

مواعيد التقدم للتسجيل لجامعات في تركيا 2024

ان مواعيد التسجيل في الجامعات التركية يختلف من جامعة لاخرى وانما يمكننا القول يجمعهم متوسط مواعيد التقديم نوعا ما.

مواعيد التقدم للجامعات الحكومية 2024:

ان التسجيل للجامعات الحكومية يبداء في شهر ابريل من العام الدراسي 2023-2024.

واذا لم تنتهي المقاعد ولم تمتلئ يمتد الى شهر سبتمبر9 من العام الدراسي 2023-2024.

مواعيد التقدم للجامعات الخاصة 2024:

  • ان التسجيل في الجامعات الخاصة يبداء في شهر مارس 2024.
  • ان التقديم في اغلب الجامعات الخاصة نهاية شهر اكتوبر 2024.

لماذا التقديم من خلال emireducation؟

التقديم على الجامعات الخاصة من خلالنا مجاني بالكامل.
بعد استشارة مجانية مع أحد مستشارينا التعليميين، نساعدك في اختيار تخصصك الدراسي.
نعرض لك أفضل الجامعات للدراسات التي تريدها.
Studyfans وكيل معتمد لأغلب الجامعات التركية.
يحصل طلابنا على خصومات حصرية في معظم الجامعات.
سنكون همزة الوصل بينك وبين الجامعة لتقديم ورقتك.

الفرق بين القبول في الجامعات الخاصة والعامة في تركيا

شروط القبول في الجامعات التركية: هناك العديد من الجامعات في تركيا التي تحظى بتصنيفات عالية على مستوى العالم، كما أن المستوى التعليمي فيها جيد أيضاً، وبشكل عام وبفضل التركيز على التعليم وتطويره في تركيا فإن المستوى الأكاديمي لجميع الجامعات ممتاز جداً.

الفرق بين الجامعات التركية الحكومية والجامعات الخاصة من حيث الرسوم، فرسوم الجامعات التركية الحكومية منخفضة جداً، ولكن هناك عدة شروط للقبول، والقبول ليس مؤكداً بنسبة 100%.

لكن في الجامعات الخاصة تبدأ الرسوم السنوية من 1950 دولارًا وتصل إلى 27000 دولارًا للبرامج الطبية في بعض الجامعات.

إقراء المزيد:

دراسة الميكاترونيك في تركيادراسة الهندسات في تركياالدراسة في جامعات اسطنبول الخاصةدراسة الصيدلة في تركيادراسة الطب في تركيادراسة هندسة البرمجيات في تركياالدراسة في جامعة اسطنبول التجارية _تأسيس الشركات في تركيا – الدراسة في تركيا – تأشيرة الدراسة في تركيا_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_ماجستير في تركيا_الدراسة في جامعة فنار بهتشه_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_تخصصات جامعية في تركيا_الدراسة في جامعة ازمير الاقتصادية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟