نصائح للطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا

نصائح للطلاب لدراسة في تركيا: إذا كنت قد عزمت على اتخذت قرار للدراسة بتركيا، سواء للدراسة الجامعية (البكالوريوس). أو للتحضير لدراسة الماجستير أو الدكتوراه، هنيئاً لك!

لماذا؟ لأنك اخترت واحدة من أفضل 5 وجهات دراسية مفضلة للطالب العربي. أو بالمعنى الصحيح يفضل الطالب بلداً له عادات وتقاليد قريبة من بلده.

يوجد في تركيا ما يقارب 206 جامعات خاصة وعامة، تتمركز في أهم مدن وولايات تركيا. ويصنف عدد كبير جداً منها ضمن أفضل 1000 جامعة في العالم، مما يثبت قوة نظام التعليم العالي في تركيا.

رؤيتنا في امير للتعليم مبنية على حاضر ومستقبل طلابنا. لذلك سيقدم لك خبراؤنا في هذا المقال أهم النصائح لرحلة جامعية ناجحة وتكون الخطوة الأولى لضمان التميز في الجامعات التركية.

لمحة سريعة عن الدراسة في الجامعات في تركيا

نصائح للطلاب لدراسة في تركيا: في كل عام يقبل العديد من الطلاب العرب والدوليين من مختلف دول العالم. القبول في الجامعات الخاصة في تركيا بهدف متابعة درجة البكالوريوس في تركيا، أو إكمال درجة الماجستير في تركيا، أو الحصول على كافة التخصصات الطبية والهندسية والإدارية باللغة التركية. الجامعات. وذلك لمميزات عديدة أهمها:

وبالنظر إلى الجامعات الخاصة في تركيا نجد أن هناك أكثر من 70 جامعة خاصة موزعة في أشهر مدن تركيا. ويتوزع عدد كبير منها في إسطنبول والعاصمة أنقرة وإزمير وأنطاليا وغازي.
تعتبر الرسوم الدراسية في الجامعات الخاصة في تركيا مقارنة مع الجامعات في البلدان الاخرى معتدلة ومناسبة .

لدراسة في الجامعات التركية ميزات مثل توفر جميع التقنيات والاساليب الحديثة العلمية لتقديم الدراسة والمعلومات للطلاب. مثل قاعات مكيفة ومجهزة بمعدات لوفر الصوت والصورة واختيار افضل البروفسورات للتدريس الجامعي

وتعتبر تركيا من أكثر الدول المميزة للعيش فيها بشكل عام. فيسهل عليك الاستقرار فيه من أجل العمل بعد الانتهاء من مرحلتك الجامعية.

نصائح للطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا

اختر التخصص الذي يناسب قدراتك وقدراتك ومتطلبات سوق العمل
أول نصيحة وخطوات لتحقيق التميز الأكاديمي في إحدى الجامعات التركية الخاصة. هي اختيار التخصص الذي يناسب ميولك وشغفك وقدراتك ومتطلبات سوق العمل. تقدم الجامعات التركية العديد من التخصصات الطبية والهندسية والاجتماعية والإدارية. فحاول أن تجد ما يناسب ميولك وقدراتك، وكن في طليعة الإبداع في مجال خبرتك، واتخذ الخطوة الأهم في خطوتك المهنية المستقبلية.

تعرف على أنظمة جامعتك وتعرف على كل ما يتعلق بطلاب

لكل كلية وجامعة في الجامعات التركية نظام محدد يجب أن يعرفه الطالب منذ البداية. وكيفية الوصول إليه، وما هو النظام الذي يحتوي على معلومات تتعلق بالمقررات والامتحانات، وكيفية التواصل مع الأساتذة، والمعلومات الكثيرة التي سيستفيد منها خلال رحلته الجامعية.

البحث المسبق عن الجامعات والبرامج: قبل القرار بالدراسة في تركيا، قم بالبحث المكثف عن الجامعات والبرامج التي تهتم بها. اطلع على مواقع الويب الرسمية للجامعات واقرأ تقييمات الطلاب السابقين وتقارير الجودة للبرامج.

بحث المسبق عن الجامعات والتخصصات: عندما تقرر الدراسة بتركيا عليك البحث عن التخصصات التي ترغب بها وعن الجامعات التي توفر التخصص الذي ترغب به.

تجهيز متطلبات الدراسة: تأكد ان تكون جميع الاوراق ومستندات القبول للجامعة التي ترغب الدراسة بها جاهزة وكاملة وكن على علم ان بعض المتطلبات تختلف من جامعة الى اخرى وحاول ان تكون جاهزة قبل التقدم للجامعة.

التعرف على اللغة وثقافة البلد:

عندما تتخذ قرار السفر قم بالتعرف على ثقافة البلد قبل القدوم لها كما يجب ان تتعلم اللغة قدر الامكان ليسهل عليك التواصل معهم بشكل لطيف وهذا مايساعدك على التكيف بشكل اسرع.

اتقان اللغة التركية والانكليزية: كل الجامعات الخاصة في تركيا توفر فرصة الدراسة باللغة الانكليزية بجانب اللغة التركية وماعليك سوا اختيار اللغة التي سوف تدرس بها.ان اتقان اللغة التي سوف تردس بها برنامج البكالوريوس هو ضمان نجاحك. حيث توفر الجامعات سنة تمهيدية لدراسة اللغة وهذا يمكن الطلاب من التغلب على مشكلة اللغة قبل الالتزام بدراسة التخصص الجامعي.

البحث عن مكان السكن والاقامة: عليك ان تبحث عن مكان الاقامة في المدينة التي سوف تدرس به. وان يكون مكان السكن قريب من الجامعة التي اخترتها . من الممكن ان تجد سكن طلابي او ايجارات خاصة عليك فقط التحقق من المساكن المتاحة والمرافق بها قبل ان تتخذ قرار نهائي.

التجهز لحياة الجامعة: قد تواجهك تحديات اثناء دراستك لذلك عليك ان تأخذ بعين الاعتبار ان حياة الجامعة تختلف عن المدرسة. لانك ربما تكون بعيد عن عائلتك ربما تواجهة تحديات في الدراسة .كن على اطلاع على نظام التعليم وعلى جدولك الدراسي في الجامعة كي تبقى على تواصل مع المدرسين في جميع الانشطة الطلابية. لذلك كن مستعد لحياة جديدة وبيئة جديدة.

الحفاظ على الوقت والتوازن الشخصي: ان الحياة الشخصية والدراسة وحياة الجامعة والانشطة الاجتماعية. يجب الحفاظ على التوازن بينهم لذلك حاول ان تحقق التوازن بينهم وبين اكتشاف المدينة الجديدة حافظ على وقت محاضراتك ودراستك وبين الانشطة الترفيهية.

المستندات والأوراق المطلوبة للدراسة في تركيا

نصائح للطلاب لدراسة في تركيا معظم الجامعات الخاصة في تركيا تشترط على الطلاب تقديم الأوراق والمستندات الشخصية. وتتميز بعدم اشتراطها شروطاً صعبة مثل معظم الجامعات الأمريكية والأوروبية.

صور شخصية, نسخة من جواز السفر ساري المفعول.
بالطبع يجب أن يكون الطالب قد اجتاز امتحانات الثانوية العامة أو الثانوية العامة. حيث أن شهادته الثانوية أو كشف الدرجات مترجمة إلى اللغة الإنجليزية وتحميلها على موقع الجامعة.

عادة ما يتم تسجيل الطلاب الجدد في الجامعات التركية في الفترة ما بين شهري مايو وسبتمبر من كل عام.
اللغة الرسمية لمعظم الجامعات الخاصة في تركيا هي اللغة الإنجليزية. لذلك يجب على الطلاب اجتياز اختبار TOEFL أو IELTS والحصول على درجات معينة تحددها المدرسة.

وإذا لم يكن يتقن اللغة الإنجليزية فيمكن للطالب الاستمرار في قضاء بعض الوقت في الجامعة. قبل الالتحاق بالمجال الذي فيه يرغب في الدراسة دورة تمهيدية مدتها سنة واحدة.

إقراء المزيد:

دراسة الميكاترونيك في تركيادراسة الهندسات في تركياالدراسة في جامعات اسطنبول الخاصةدراسة الصيدلة في تركيادراسة الطب في تركيادراسة هندسة البرمجيات في تركياالدراسة في جامعة اسطنبول التجارية _تأسيس الشركات في تركيا – الدراسة في تركيا – تأشيرة الدراسة في تركيا_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_ماجستير في تركيا_الدراسة في جامعة فنار بهتشه_الدراسة في جامعة اسطنبول جيليشيم_تخصصات جامعية في تركيا_الدراسة في جامعة ازمير الاقتصادية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة؟